التصرف غير القانوني بالأراضي والتعدي عليها تدمير للمستقبل

عقدت الحركة المدنية الديمقراطية، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت ندوة بعنوان التصرف غير القانوني بالأراضي والتعدي عليها تدمير للمستقبل، بحضور مدراء عموم اثنين من مديريات عدن.


وقال مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي إن ما تشهده العاصمة المؤقتة عدن من أعمال بسط وبناء عشوائي ونهب لا تشهده الا الدول التي تفقد وجود الدولة، وهو وضع مقلق ومهدد للامن والسلم المجتمعيين.

وذكر أن مساحة مديرية البريقة تُمثل ثلثي مساحة عدن واغلبها مساحة بيضاء.. لكنها مهددة حاليا وبات جزء كبير منها مغتصباً من قبل نافذين يحملون مسميات مشائخ في البريقة.

من جهته أفاد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو أنهم كسلطات محلية يُعانون من ضعف الإمكانات التي تجعلهم قادرين على ردع الباسطين. من جهته أفاد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو أنهم كسلطات محلية يُعانون من ضعف الإمكانات التي تجعلهم قادرين على ردع الباسطين، فضلاً عن وقوف سلطات القضاء في صف النافذين في بعض حالات.

وفي ختام الندوة تم الاتفاق على وضع توصيات وحلول سترفع للجهات العليا في الدولة على أن أمل أن تحرك المياه الراكدة في هذا الملف إلى ذات بات يُشكل قنبلة موقوتة، فلم تعد ظاهرة البسط العشوائي تستهدف الأملاك العامة دون الخاصة، فالكل بات مستهدفاً.